Google+ خبراء اقتصاديون : آداء البورصة سيتحسن خلال العام الحالي

توقع خبراء اقتصاديون تحسن آداء البورصة المصرية خلال العام الجاري وعودتها للتعافي والنمو الاقتصادي لتتخطى حاجز 12 ألف نقطة خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

وقال وائل عنبه محلل مالي خلال المؤتمر الرابع لأسواق المال العالمية اسمارت فيجن 2012 – إن البورصة المصرية تتوافر لديها خلال العام الجاري العوامل التي تعيدها إلى منحى الصعود تارة أخرى لتستعيد ما فقدته خلال الثلاثة أعوام الماضية، متوقعا أن تتخطى حاجز 12 ألف نقطة خلال ثلاثة أعوام.

وأوضح عنبه أن زوال الانفلات الأمني خلال الفترة المقبلة بفعل الاستقرار السياسي، لاسيما بعد العملية الانتخابية سواء كانت التشريعية أو الرئاسية سيسهم في عودة الاستثمارات الأجنبية مرة أخرى ، موضحا أن التقارير الاقتصادية عقب الثورة مباشرة كانت مبشرة بالنمو الاقتصاد المصري إلا أن الأحداث المؤسفة التي أعقبت الثورة والانفلات الأمني تسببا في تراجعالتصنيف الائتماني لمصر بالإضافة إلى هروب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن قيام الحكومة بتسوية النزاعات مع رجال الأعمال وعمل تصالح بينهما يعتبر رسالة إيجابية للمستثمرين المحليين والعرب والاجانب ، مشيرا إلى أن الهبوط الحاد لبعض الأسهم خلال 2011 أدى إلى تزايد الفرص لارتفاعها بنسبة تجاوزت 100 % خلال يناير الماضي وفبراير الجاري.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+