Google+ دراسة: تناول الأمهات للمزيد من القهوة والشاى يضر بالرضع

 

كشفت دورية ” Journal of Caffeine Research” من خلال دراسة حديثة نشرت بها فى الحادى والعشرين من شهر فبراير عن أن تناول الأمهات المرضعات لكميات كبيرة من المشروبات أو الأدوية المحتوية على الكافيين يسبب الضرر للرضع.

وأشارت الدراسة إلى أن المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية والشيكولاتة وبعض الأدوية عندما تتناولها الأم بكميات كبيرة قد يسبب للرضيع اليقظة طوال الليل والأرق والشعور بالهيجان والعصبية المفرطة.

وفسرت الدراسة، التى ناقشها كل من الخبيرة الأمريكية روث لاورانس، الطبيبة بقسم الأطفال جامعة روتشستر، والدكتور جاك جيمز رئيس تحرير دورية أبحاث الكافيين، النتائج السابقة، وأعزتها إلى أن التمثيل الغذائى لمادة الكافيين غير مكتمل عند الرضع، وكذلك عملية الإخراج اللازمة للتخلص منها، وهو ما يؤدى إلى تراكم الكافيين، ويرفع من تركيزه بالدم لدى الأطفال، ويجعله موجود به لفترات طويلة، مما يؤدى إلى إصابتهم بالآرق والعصبية، وذلك عندما تناول الأمهات المرضعات المزيد منه.

ونصحت الدكتورة روث لاورانس الأمهات المرضعات بالاعتدال وأخذ الحيطة والحذر عند تناول المشروبات والأطعمة المحتوية على الكافيين، وذلك حتى لا يعرضوا صحة وسلامة الأطفال الصغار للخطر.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+