Google+ شاهد بنفسك حركة القمر بواسطة تطبيق مبتكر من أبل! شاهد بنفسك حركة القمر بواسطة تطبيق مبتكر من أبل!

أتاحت أبل مؤخراً عبر متجرها للتطبيقات تطبيقاً جديداً يتيح تصوير أغراض بعينها على فترات متباعدة، ما يضمن مراقبة حركتها بدقة. ومنحت أبل التطبيق اسم Time Lapse Photography، وقد أتاحته للتحميل بالمجان لفترة محدودة. ولإثبات جودة التطبيق، اختبرت أبل فاعليته في تصوير القمر أثناء حركته.

فبعد أن تختار المشهد الذي تود متابعته، عليك اختيار المكان الذي تريد أن تثبت فيه جهاز الآي فون ثم عليك أن تستخدم مواصفات التطبيق في تحديد الفترة الزمنية بين الصورة والأخرى لنفس المشهد.

وبعد ضبط هذه الخيارات يبقى أن تثبت جهاز الآي فون في النقطة المطلوبة وأن تتركه وسيؤدي التطبيق المهمة كما يجب. وبعد مرور الوقت المطلوب سواء كان ساعة أو ساعات أو حتى نهارا كاملا، انظر ماذا التقط لك جهازك من صور مأخوذة على فترات متباعدة.

من مهام التطبيق بعد ذلك أنه يجمع بين هذه الصور ويحولها إلى مقطع فيديو متكامل وكأنك قمت بتصوير فيديو لجسم يتحرك بسرعة وينمو أمام ناظريك بينما هو في الواقع يتحرك ببطء شديد كحركة القمر مثلا أو حركة الظل لإحدى البنايات وما إلى ذلك.

التطبيق لطيف لأنه يتيح لك إمكانية نشر مقطع الفيديو في النهاية على صفحتك على موقع فيسبوك أو تويتر أو أن ترسله لأحد أصدقائك عبر البريد الإلكتروني.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+