Google+ ابطال اوروبا : برشلونة سيطر هيمن سجل فاز وليون غير مطمئن

دارت عجلة دوري ابطال اوروبا من جديد بعد توقف طويل انتظرت فيه جماهير كرة القدم رؤية نجومها يتصارعون اوروبيا ً للظفر باللقب المنشود لقب دوري ابطال اوروبا . وما اجمل الانطلاقة ان تكون مع حامل اللقب وبطل العالم نادي برشلونة الاسباني في مواجهة باير ليفركوزن الالماني بالاضافة الى مواجهة فرنسية قبرصية بين ليون وابويل نيقوسيا .

برشلونة * باير ليفركوزن
كان برشلونة بحاجة للقاء ليفركوزن في دوري الابطال لاعادة الامور الى نصابها خصوصا بعد تذبذب مستوى الفريق في الليغا المحلية وتاخره بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة  ولاعادة صورته البهية بكونه بطلا للعالم ولدوري الابطال . اللقاء جاء في شوطه الاول مخيبا لامال محبي البرشا لذين كانوا ينتظرون من فريقه ترجمة سيطرته التي وصلت الى 78 % كنسبة استحواذ ( الاعلى في اوروبا ) الى اهداف الا ان نجومهم خيبوا الظن مجددا واكتفوا بهدف اليكسيس سانشيز من هجمة مرتدة استغلها التشيلي وسجل هدف الشوط الوحيد . في الشوط الثاني حصل ما لم يكن بالحسبان حين سجل كادليك هدف التعادل للفريق الالماني من راسية بعد تمريرة كورلوكا د 52 . الا ان فرحة الالمان لم تكتمل حين سجل سانشيز هدفه الشخصي الثاني د 55 بعد انفراده بحارس المرمى . حاول ليفركوزن تسجيل هدف التعادل الا ان تسديدة اغوستو صدها فالديز د 58 . حاول ليفركوزن بعدها تعديل النتيجة ولاحت فرصة جيدة للبديل كيسلينغ الا ان الحارس فالديز تمكن من صدها . وكان بمقدور ميسي تسجيل هدف رائع بعد مجهود فردي مميز الا ان تسديدته اصطدت بالقائم وعادت للحارس لينو  . اما الدقائق الاخيرة فكانت ظالمة للفريق الالماني ومنصفة للفريق الاسباني بعد ان سجل ميسي الهدف الثالث د 88 . حاول لاعبو البرشا زيادة الغلة في الدقائق الاخيرة الا ان الامور كانت قد انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 3 – 1 .

ليون * ابويل نيقوسيا
لقاء اكثر من عادي جمع بين فريقين لم يثبتا انهما جديران بالتواجد ضمن الكبار في الدور 16 من دوري ابطال اوروبا . ليون الذي ازاح اياكس الهولندي في الدور الاول واحتل في المركز الثاني خلف ريال مدريد الاسباني لم يستطع ان يفك شيفرة الفريق القبرصي الذي كان الحصان الاسود في البطولة واحتل صدارة مجموعته التي جمعته مع بورتو البرتغالي وشاختار الاوكراني وزينيت الروسي وانتهى الشوط الاول بنتيجة 0 – 0  . في الشوط الثاني ضغط ليون في محاولة منه للاستفادة من الارض والجمهور قبل لقاء العودة في قبرص وسجل له لا كازيت نجم فرنسا المقبل هدف التقدم د 58 من مجهود رائع . بعد الهدف حاول ليون توسيع الفارقوتسجيل الهدف الثاني الا ان محاولاته وقفت عند دفاع الفريق القبرصي الذي ترك الحسم للقاء العودة  .
 

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+