Google+ السلطات البحرينية ترفض منح تأشيرة دخول لوكالة فرانس برس

 

رفضت السلطات البحرينية منح تأشيرات دخول لمراسلي عدة وسائل اعلام دولية بما في ذلك لمراسل فرانس برس الذي كانت تنوي الوكالة ايفاده لتغطية الذكرى الاولى للاحتجاجات في المملكة.

وقالت هيئة شؤون الاعلام في البحرين انه ليس ممكنا منح الوكالة تأشيرة في الوقت المطلوب “بسبب العدد الكبير من الطلبات” التي تقدمت بها وسائل الاعلام.

ورفضت السلطات منح تاشيرات لمراسلي عدة وسائل اعلام دولية كانوا ينوون زيارة البحرين في الفترة نفسها.

وفي رسالة الكترونية تلقت وكالة فرانس برس في دبي نسخة منها، عزا رئيس هيئة شؤون الاعلام الشيخ فواز بن محمد ال خليفة رفض منح التأشيرات الى “العدد المرتفع بشكل غير اعتيادي لطلبات الدخول في الفترة بين 11 و18 شباط/فبراير”، والى الرغبة في “ضمان امن” الصحافيين وللتأكد من قدرتهم على لقاء المسؤولين البارزين.

ويأتي رفض السلطات هذا فيما يستعد جمهور المعارضة في البحرين للتظاهر بمناسبة الذكرى الاولى للاحتجاجات التي قادها الشيعة والتي انطلقت في 14 شباط/فبراير 2011 وتم قمعها بالقوة بعد شهر.

ويستعد ناشطون خصوصا للتظاهر في 14 شباط/فبراير باتجاه دوار اللؤلؤة الذي كان مركز الاحتجاجات وازالته السلطات في وقت لاحق، كما دمرت نصب اللؤلؤة الذي كان يتوسط الدوار وشكل رمز الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير.

الى ذلك، ما زالت وكالة فرانس برس تنتظر ردا من السلطات البحرينية بالنسبة لطلب تقدمت به من اجل اعتماد مصور محلي لها في المملكة.

وكانت السلطات البحرينية منعت العام الماضي مراسل فرانس برس المحلي، وهو بحريني الجنسية، من العمل، وذلك في اطار سلسلة من التدابير التي اتخذتها بحق مراسلي الصحافة الاجنبية.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+