Google+ هاتف “آي فون” من “آبل” يحتل المرتبة الثالثة في سوق الهواتف المحمولة

 

 

بفضل الطفرة التي شهدتها مبيعات هاتف “آي فون”، احتلت شركة “آبل” المرتبة الثالثة عالميا على لائحة مصنعي الهواتف المحمولة في أواخر العام 2011، على ما أظهرت دراسة نشرها المكتب المتخصص “إينترناشونال داتا كوربوريشن”.

وتقدمت شركة “آبل” الرائدة في سوق الهواتف متعددة الوظائف أو “الذكية” من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الثالثة عالميا في سوق الهواتف المحمولة، بعد المصنع الكوري الجنوبي “أل جي” والصيني “زي تي إي”، وذلك بفضل المبيعات القياسية التي حققتها هواتف “آي فون”.

وتبقى “نوكيا” في المرتبة الأولى عالميا فقد صنعت 113,5 مليون هاتف محمول في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2011 وبلغت حصتها من السوق 27 % تقريبا. وتحتل “سامسونغ” المرتبة الثانية وتبلغ حصتها من السوق 22,8 % أي أنها صنعت 97,6 مليون هاتف.

وباعت “آبل” 37,04 مليون هاتف من نوع “آي فون” في الربع الأخير من السنة الذي انتهى في 31 كانون الأول/ديسمبر فبلغت حصتها من السوق 8,7 %.

وفي الإجمال، صنعت الشركات 427,4 مليون هاتف محمول في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2011 أي أنها سجلت ارتفاعا بنسبة 6,1 % في غضون سنة واحدة، بحسب المكتب الذي أشار إلى بطء في عملية التصنيع مقارنة بالربع الأخير من السنة الذي بلغت نسبة النمو فيه 9,3 %.

وقال المحلل كيفن رستيفو إن “سوق الهواتف المحمولة شهد بطئا غير اعتيادي في النمو في الربع الأخير ما يعني أنه ليس محصنا ضد هشاشة الوضع الاقتصادي العالمي”.

وأضاف أن “إطلاق هواتف تشهد نموا كبيرا مثل +آي فون 4 أس” الذي أطلق في الربع الأخير من السنة أعاد تحريك عجلة الهواتف متعددة الوظائف”.

ومع أن الطلب على الهواتف المحمولة قد تباطأ إلا أن الطلب على الهواتف الذكية ارتفع بنسبة 54,7% في غضون سنة واحدة ليصل إلى 157,8 مليون وحدة.

وقد تم تصنيع 491,4 مليون ذكي في الإجمال سنة 2011، ما يعني ارتفاعا بنسبة 61,3 % في غضون سنة واحدة.

وتحتل “آبل” المرتبة الأولى عالميا في قطاع الهواتف الذكية وتبلغ حصتها من السوق 23,5 %، تتبعها “سامسونغ” مع 22,8 % و”نوكيا” مع 12,4 %

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+