Google+ اغرب ما يباع في اسواق بريطانيا: بيضة نعامة تكفي لعائلة !
اغرب ما يباع في اسواق بريطانيا: بيضة نعامة تكفي لعائلة !

يميل الكثيرون الى التنويع والتجديد في أنماط حياتهم، سواء كان ذلك السفر الى اماكن جديدة، او التعرف الى اشخاص خارج دائرة معارفهم، او حتى في عادات اكلهم. ولكن اغرب ما يدور في اسواق الاغذية في بريطانيا في الاونة الاخيرة، لن يتجرا الكثيرون على تجربته .

كانت المواطنة البريطانية “ماندي فرانسيس” تجوب السوبرماركت قرب منزلها، تشتري مكونات وجبة العشاء لاطفالها، عندما رات شيئا غريبا يباع على رفوف المتجر- بيضة نعامة حقيقية بطول 16 سم، عرض 42 سم ووزن 2 كيلوغراما، ما يجعلها اكبر بيضة طيور في العالم، وتبيعها متاجر بريطانيا مقابل 32 دولار، اذ تحتوي على ما يعادل 24 بيضة دجاجة صغيرة وتكفي لصنع عجة البيض لـ15 شخص !

تصف ماندي تجربتها قائلة: “كانت البيضة داخل كيس زهري اللون مع شباك بلاستيك ابيض وحبال لحملها. بدت البيضة مدهشة وغريبة فقررت شراءها، مع انني تقززت من مجرد فكرة ان اضعها في فمي او فم اطفالي .”

“بعد عرضها على عائلتي التي وجدتها ساحرة، خاصة ابني المراهق، وارسالها مع طفلتي الى روضة الاطفال، والتاكيد لها عدد لا يحصى من المرات ان البيضة لا تحتوي على نعامة صغيرة في الداخل، جلست البيضة في ثلاجتي لبضعة ايام.. فقررت طهيها .

ولكن طهي بيضة نعامة هي عملية صعبة جدا، فعند غليها لمدة 50 دقيقة، تبقى لزجة (لينة). في حين ان البيضة تصبح صلبة عند غليها لمدة 90 دقيقة. كما ان وضعها في طنجرة ضخمة تملأها المياه المغلية كان صعبا بل خطرا !

انتظرت مدة 90 دقيقة، في خلالها كانت البيضة تصطدم بشدة بأطراف الطنجرة، وكانها تريد التحرر، ولكن اخيرا، وبعد عناء طويل، كانت البيضة جاهزة. قشرتها كانت قاسية جدا، اذ هي مبنية لتتحمل جلوس نعامة بوزن 136 كيلوغراما عليها، اما محتواها فكان مثل أي بيضة عادية، وطعمها، لدهشتي، كان يشبه بيضة دجاجة ايضا .

لقد اتصلت بأقاربي وأصدقائي والجيران ودعوتهم للتذوق، ولكن قليلون فقط تجرؤوا، على تذوقها رغم ان فضولهم كان كبيرا

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+