Google+ 17 دولة تهدد بالانسحاب من «عربي 12»

 

وقعت 17 دولة على عريضتها تعلن خلالها رفضها عن تقليص الميداليات ضمن منافسات دورة الألعاب “عربي 12” في قطر بسبب مشكلة “فنية” في رياضة رفع الأثقال قد تؤدي إلى انسحاب الدول المشاركة فيها.

ويعد الخلاف الحاصل حول نظام اعتماد الميداليات إن كان حسب مرجعية الاتحاد الدولي للعبة أم كما هو متبع في الدورات الأولمبية، حيث احتسبت أمس الأول ثلاث ميداليات ذهبية في كل وزن، واحدة في الخطف وأخرى في النتر ومثلها في المجموع، وأضيفت الميداليات إلى الجدول العام للترتيب على هذا الأساس.

وتفجرت المشكلة أمس بعد قرار اتحاد اللجان الأولمبية العربية باعتماد النظام الأولمبي، أي ميدالية ذهبية واحدة لكل وزن، فكان رد فعل البعثات المشاركة في المسابقة قويا بتوقيع 17 دولة تعلن فيها رفضها تقليص عدد الميداليات.

من جهته, قال عبد العال محمود رئيس الاتحاد السوداني لرفع الأثقال “الإشكال ما زال قائما لأن جميع الدول المشاركة رافضة لقرار تقليص عدد الميداليات ما قد يؤدي إلى الانسحاب من الدورة”.

من جهة ثانية, أحرز خالد العنزى ميدالية فضية في مسابقة الرماية الفردي بالبندقية 50 مترا، ثلاثة أوضاع ليضيف ميدالية جديدة للمنتخب السعودي.

وكان منتخب الطائر قد فاز على فلسطين 3/0 في مباريات المجموعة الأولى ليسجل أول انتصاراته، بينما تلقت السلة خسارة كبيرة من قطر 51/79 في منافسات المجموعة الثالثة ليتأهل القطري للدور الثاني بعدما جمع ست نقاط مقابل أربع نقاط للأخضر الذي خرج مع فلسطين.

يُذكر أن لطفي الشيخاوي مدرب فريق السلة تم نقله إلى مستشفى حمد لإجراء عملية جراحية نتيجة تعرضه لوعكة صحية، حيث غاب عن قيادة الفريق في مباراة القطري بعد أن شعر بمغص حاد قبل المباراة وبالكشف الطبي وجد أنها يعانى من وجود حصاة بالكلى وتولى مساعده غسان الينبوعى قيادة الفريق.

وخسر الرباع عبد اللطيف آل عبد اللطيف وزن 56 ك في منافسات رفع الأثقال وخرج من البطولة. وفي منافسات كرة القدم, تصدر المنتخب الكويتي المجموعة الثانية بعد فوزه على عمان بهدفي يوسف ناصر (80, و90) حيث يحتاج المنتخب السعودي الثالث في المجموعة إلى الفوز أمام الكويت السبت المقبل

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+