Google+ مبارك مصاب بفيروس في المخ قد يسبب الوفاة.. وجديد الثوار المصريين: دعوات لمظاهرات إلكترونية لمليونية في 28 أكتوبر
بعد الإشاعات التي بدأت تتناثر مؤخرا عن وفاة الرئيس السابق حسني مبارك إكلينيكيا اجري المذيع جابر القرموطي عبر برنامجه مانشيت مكالمة هاتفية مع الصحافية رباب فارس بجريدة التحرير، للتأكد من المعلومات خاصة انها نفت موت مبارك ولكنه مصاب بفيروس خطير في المخ.

قالت رباب انها تأكدت من خلال مصدر طبي موثوق فيه بالمركز العالمي عن حالة مبارك والذي اكد انه لم يمت اكلينيكيا ولكنه مصاب بفيروس في المخ نتيجة لنقص المناعة الناتجة من تورم الكبد، وانه يخضع الآن للعلاج بالانترفريون من خلال المحاليل الطبية.

وأعربت رباب عن أن خطورة الفيروس تكمن في انه يعمل على ارتشاح وتآكل خلايا المخ تدريجيا مما قد يسبب الوفاة وفقا لكلام المصدر الطبي، ونظرا لهذا الكلام الخطير اراد الاعلامي جابر القرموطي ان يتصل بمصدر طبي للتأكد من صحة ما قيل ولكن البرنامج لم يتمكن من اجراء المكالمة، في انتظار اي تعليق من قبل الجهات المسؤولة.

من جانبه، نفى مصدر طبي هذه الأنباء، ونقلت صحيفة «الأهرام» المصرية امس عن المصدر، الذي يعمل بالمركز الطبي العالمــي مقر إقامة مبارك، قوله: «ان د.ياسر عبدالقادر ـ استاذ علاج الأورام ـ قام بزيارة الرئيس السابق صباح يوم الجمعة الماضي وفحصه بشكل متكامل، وأكد انه يعاني نوبة ارتجاف اذيني بالقلب وارتفاعا طفيفا بضغط الدم 90/ 160».

وأرجع المصدر الارتفاع الطفيف بضغط الدم وحالة التأثر التي بدت على مبارك بشكل عام الى علمه بمقتل العقيد معمر القذافي في ليبيا يوم الجمعة الماضي.

وتحيط حالة من الضبابية بوضع مبارك الصحي ولا يعرف على وجه اليقين وضعه الصحي والتطورات التي تطرأ عليه، الأمر الذي يجعله محلا لاجتهادات غير دقيقة.

 

جديد الثوار المصريين: دعوات لمظاهرات إلكترونية لمليونية في 28 أكتوبر

من جهة أخرى شهد موقع «الفيسبوك» عدة دعوات لمظاهرة يوم 28 أكتوبر كان المطلب الرئيسي لها هو «إتمام نقل السلطة إلى رئيس وبرلمان مدنيين منتخبين على أن تعلن القرارات الخاصة بتحديد هذا الجدول الزمني من الآن بحيث يكون فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في موعد أقصاه 5 ابريل 2012 على أن تجرى انتخابات الرئاسة في 5 مايو 2012».وتفاوت عدد المنضمين لهذه الدعوات ولكن كان لصفحة «عفوا لقد نفد رصيدكم 28/10 صرخة الثورة المصرية» النصيب الأكبر، حيث وصل عدد أعضائها حتى الآن إلى 2200 مشترك.

وقد صدر بيان عن القوى والحركات المشاركة في هذه التظاهرة يتحدث عن أسباب هذه المظاهرة والتي تمثلت في:

  •  السبب الأساسي تمثل في طول الفترة الانتقالية التي قد تصل الى سنتين بدلا من ستة أشهر وما يترتب على ذلك من مخاطر أمنية واقتصادية وعدم استقرار من دون رئيس وبرلمان منتخب.
  • تجاهل مطالب الثورة والتباطؤ في المحاكمات والتعتيم على ما يجري فيها.
  • عدم تطبيق قانون الغدر.
  • الخوف من حدوث مواجهات بين الجيش والشعب بسبب المؤامرات التي تجري.

وقد وقع على البيان عدة حركات وصفحات منها (حازم صلاح أبو إسماعيل ـ حركة شباب 6 إبريل (الجبهة الديموقراطية) ـ ثورة الغضب المصرية الثانية ـ ثورة الغضب المصرية الثالثة ـ اتحاد الثورة المصرية ـ 25 يناير يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة ـ سلفيو كوستا ـ الجبهة السلفية ـ جبهة النهوض بالأزهر).كما دعت صفحة «المظاهرة الالكترونية» عفوا لقد نفد رصيدكم «جمعة 28 أكتوبر 2011» إلى عمل مظاهرة الكترونية إلى جانب المظاهرة الفعلية وتكون على عدة صفحات على الـ «فيس بوك» بمدة تتراوح بين ربع إلى نصف ساعة للمظاهرة

وكان من بين هذه الصفحات «الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ـ الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية ـ الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري ـ صفحة كلنا خالد سعيد ـ جريدة المصري اليوم ـ قناة الجزيرة مباشر مصر».

مواضيع اخرى :

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+

Wordpress SEO Plugin by SEOPressor