Google+ ألوان طلاء الجدران وكيفية اختيارها

ألوان طلاء الجدران وكيفية اختيارها

عادة ما يبدو الأمر محيرا عند التفكير في اختيار ألوان طلاء الجدران لكل غرفة من البيت، حيث تختلف ألوان طلاء الجدران المناسبة لكل غرفة عن الأخرى حسب طبيعة استخدام الغرفة.

ألوان طلاء جدران غرف النوم

ألوان طلاء جدران غرف الطعام

ألولن طلاء جدران المطبخ

ألوان طلاء جدران غرف الأستقبال

وهذه بعض الإرشادات الهامة عند اختيار ألون طلاء الجدران:

  • يجب الحرص على تناغم كل ألوان طلاء الجدران بشكل متناسق. ويمكن انتقاء لون طلاء أساسي مشترك بين قطع الأثاث وخاصة إن كان لون طلاء الجدران يتكرر في مساحات صغيرة. ويكون هو لون طلاء جدران الغرفة. فإن ذلك من شأنه أن ينشىء ترابط بين كل الألوان في الغرفة بما فيها الجدران.

ألوان طلاء جدران غرف الأطفال

  • يفضل عند التوجه إلى المتجر وقبل الشراء؛ الإلمام بكل تفاصيل نوع طلاء الجدران من البائع. هل هناك استعداد لشراء اللون من الماركة المتوفرة أو من الأفضل تغير اللون فربما الإمكانيات المادية لا تسمح بشراء ذلك النوع من طلاء الجدران. كما يجب السؤال هل يتطلب الطلاء دهان طبقة واحدة أو طبقتين ومدى صلاحيته.

ألوان طلاء الجدران

  • يتم اختيار ألوان طلاء الجدران في متاجر الدهانات عن طريق الكتالوجات المعروضة فيها ألوان طلاء الجدران بكل درجات وألوان الدهانات المتوفرة، فيمكن أولا اختيار منها الألوان المناسبة بكل درجاتها سواء الفاتحة أو الداكنة. فإذا كان لون الجدران فاتحاً يمكن إضافة إطار من اللون الغامق والعكس صحيح، فعندما يكون لون الجدران قاتماً فمن الأجدر إضافة إطار أبيض أو ببج أو رمادي لكسر حدة الألوان القاتمة.

اختيار ألوان طلاء الجدران

  • يتم استخدام رقائق ألوان الموجودة في الكتالوج بالبيت، لتحديد ألون طلاء الجدران النهائي ويتم ذلك كالأتي:

1.يفصل كل لون على حدة بقص الرقائق ويلصق بشريط لاصق شفاف على الجدران مع ترك  مسافة قليلة بين كل رقيقة وأخرى (تزال أي مساحات بيضاء من حول الرقائق). والآن الرقائق جاهزة للعرض.

اختيار ألوان طلاء الجدران

2.يتم النظر إلى عرض ألوان رقائق طلاء الجدران بعد الابتعاد مسافة مناسبة عن الجدران على  أن يتم النظر إلى ألوان طلاء الجدران تحت ضوء النهار الطبيعي ثم تحت الإضاءة الليلية مع غلق الستائر.

ألوان طلاء الجدران

3. يتم إزالة أي لون غير مرغوب به من لوحة عرض ألوان دهان الجدران.

4. يعاد العرض على جدار أخر بألوان طلاء الجدران المتبقية ومرة أخرى تزال الألوان الغير مرغوب فيها.

ألوان طلاء الجدران

5. تعرض رقائق ألوان الطلاء المتبقية كل على حدة بجوار قطع مختلفة من الأثاث والديكور وتحت كل من الإضاءة الطبيعية والاصطناعية. ويستمر تضييق الاختيارات للحصول على ألوان طلاء الجدران المطلوبة والمناسبة.

اختيار ألوان طلاء الجدران

6. يمكن اختيار لون الحواف أو الأركان من ألوان طلاء الجدران التي تم تجاهلها من الرقائق. وإن لم يحوز أي لون على الإعجاب يمكن الرجوع إلى المتجر مرة ثانية لاختيار ألوان طلاء جدران أخرى.

  • لا داعي لاختيار لون  طلاء جدران واحد لطلاء كل الغرف لأن ذلك يجعل المظهر العام للبيت مملاً ومفتقداً للحيوية.

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+