Google+ البرلمان العربى يدعو الإبراهيمى للانسحاب من مهمته لسوريا

 

دعا، مكتب البرلمان العربى، الأخضر الإبراهيمى المبعوث الدولى والعربى إلى سوريا إلى الإعلان عن الانسحاب فورا من مهمته، بعد أن طال أمدها لأكثر من ثمانية عشر شهراً و تجاوزت حدودها إلى إنتاج وضع إنسانى مأساوى.

وأوضح المكتب فى بيان له اليوم الخميس أن كل المعطيات التى توافرت لديه تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن مهمة الأخضر الإبراهيمى ستلقى نفس الفشل الذى منيت به مهمة سابقه كوفى عنان وخاصة بعد إعلان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى عن فشل المجتمع الدولى فى حل الازمة سياسياً، و ذلك بسبب الدعم السياسى و اللوجستى الذى يتلقاه النظام السورى من قوى دولية وإقليمية معروفة، تريد كسب المزيد من الوقت بطرح مبادرات و اجتماعات لا جدوى منها بغية إطالة أمد الأزمة وتمكين النظام من الاستمرار فى قتل وإبادة الشعب السورى الشقيق .

واستنكر مكتب البرلمان العربى التصريحات الأخيرة التى أدلى بها السيد الإبراهيمى والتى ساوت فيها بين القاتل والضحية وفى أنه لا حل للأزمة دون دعم كامل من أعضاء مجلس الأمن.

و حرصاً من المكتب على مكانة الأخضر الإبراهيمى ونجاحه فى حل العديد من القضايا العربية والدولية وحتى لا يتم تحميل تاريخه ومكانته مسئولية استمرار المجازر فى سورية، فانه يدعوه إلى الانسحاب فوراً من مهمته وتحميل كل من روسيا والصين وإيران المسئولية الكاملة عن استمرار المجازر التى ترتكب و تردى الأوضاع التى تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، و أن يعلن و هو فى مقر الأمم المتحدة و أمام مجلس الأمن عن انسحابه من مهمته فى سوريا التى يتعرض شعبها لأكبر مذبحة بشرية فى التاريخ على يد نظام فقد شــــرعيته ومصداقيته وإرادته و رهن مصيره وبقاءه بالاحتماء بروسيا و الصين و إيران .

يذكر أن مكتب البرلمان العربى بدأ أعمال اجتماعه السابع. بمقر الأمانة العامة أمس بمشاركة رؤساء اللجان ورئيس البرلمان على سالم الدقباسى.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+