Google+ بالصور .. مسلسلات رمضان انتقلت من مائدة الدراما إلى القضاء ودعاوى بالجملة
مسلسلات رمضان انتقلت من مائدة الدراما إلى القضاء ودعاوى بالجملة

 

مفاجأة لم يكن يتوقعها صناع المسلسلات الرمضانية لهذا العام، فقد انهالت الدعاوى القضائية ضد عدد من مسلسلات رمضان وأبطالها، بعد أسبوع واحد من بداية عرضها، فلم يكد صناع مسلسلات رمضان يتنفسون الصعداء بعد إنتهائهم من تصوير المشاهد الأخيرة واستعدادهم لمتابعة ردود الفعل تجاه الحلقات الأولى من أعمالهم حتى فوجئوا بالهجوم عليهم ووجدوا أنفسهم في مرمى المحاكم بعد رفع دعاوى قضائية ضدهم .

وكانت البداية مع النجم محمد هنيدي والمؤلف يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي، حيث قامت نقابة المعلمين برفع دعوى قضائية ضدهم بسبب مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة ” الذي يعرض حاليا .

 

واتهمت النقابة، الثلاثة بالإساءة للمعلمين ولمهنة التدريس المقدسة، وتعمدهم إظهار المدرسين بطريقة غير لائقة، لذلك طالبت النقابة بوقف عرض المسلسل .

أما مسلسل”الريان” فقد أثار غضب رجل الأعمال وصاحب شركات الريان لتوظيف الأموال الشهيرة “أحمد الريان” الذي اعتبر المسلسل الذي يحمل اسمه شوه صورته أمام الرأي العام، لافتا إلى أن الشركة المنتجة لم تراع العقد الموقع بينهما وأدخلت على السيناريو مشاهد ووقائع بعيدة عن الواقع، مشددا على أن عرض المسلسل بهذه الصورة أساء لأسرة الريان ويعد تشويها للتاريخ .

 مسلسل الريان الحلقه الاخيره

وقال الريان إن الشركة المنتجة راعت فقط تحقيق مكسب تجاري، وأنه لم يكن يتوقع أن يخرج المسلسل بهذا الشكل وما صدمه في المسلسل ظهوره كأحد أعضاء الجماعة الإسلامية، رغم أنه في بداية حياته كان عضوا بجماعة الإخوان المسلمين .

وعاد مسلسل “الشحرورة” إلى أروقة المحاكم والقضاء، وذلك برفع ريما الرحباني دعوى قضائية أمام قاضي الأمور المستعجلة في بيروت، تمنع من خلالها أن يتم التطرق إلى حياة والديها فيروز والفنان عاصي الرحباني، وتطالب بحذف كل ما يشير إليهما في العمل حتى ولو بأسماء وهمية في المسلسل، وفي حال لم يتم حذف الشخصيتين نهائيا، فالعمل مهدد بالتوقف .

 

من جانبه، نفى منتج مسلسل “الشحرورة” صادق الصباح تعرض المسلسل لـ”فيروز وعاصي” ولو حتى بأسماء مستعارة .

ولم يخرج المسلسل الكوميدي “نونا المأذونة” بطولة الفنانة حنان ترك، من قائمة المسلسلات التي لاقت هجوما، حيث اتهمت أمل سليمان أول مأذونة في مصر المسلسل بأنه يظهرها في صورة كوميديا ساخرة، وذلك لاستدرار ضحكات المشاهدين.. كما أن المسلسل فيه سخرية من أصحاب هذه المهنة .

 صور مسلسل نونة المأذونة اجمل واحدث صور مسلسل نونة المأذونة 2011 صور مسلسل نونة المأذونة في رمضان 2011

وأقام المحامي عبد الحميد شعلان دعوى قضائية ضد فريق عمل مسلسل “كيد النساء” مطالبا المسئولين بوقف عرضه بسبب احتواء العمل على رقصات وفساتين مثيرة لنجمتي العمل “سمية الخشاب وفيفي عبده “.

 النجمة سمية الخشاب والنجمة فيفي عبده مع المخرج أحمد صقر والمنتج الفني محمود شميس يحتفلوا بمسلسل كيد النسا

ومن جهة أخرى، تقدم المؤلف نادر خليفة بشكوى لنقابة المهن السينمائية ضد منتج مسلسل “احنا الطلبة” مطالبا بحقه المادي والأدبي في المسلسل، وموضحا أن منتجي المسلسل استعانوا بمؤلف آخر، وذلك بعد أن قدم لهم المعالجة الدرامية ووقعوا معه عمل مسلسل “احنا التلامذة” وهو اسم مؤقت، ولكن فوجئ بمنتجي المسلسل يدّعون أن توفيق صالح اعترض على الاسم فقالوا إننا لن ننتج المسلسل، ورغم أنني كتبت في العقد أنه إذا لم يتم إنتاج هذا العمل ينقل العربون لعمل آخر ولكن فوجئت بأنهم استعانوا بالمؤلف أحمد عيسى وكتب المسلسل 

فريق العمل لحظة تقطيع تورتة الاحتفال

 

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+